افتتاح برنامج محو الأمية بمسجد السنة  بتيزنيت  برسم الموسم الدراسي 2013-2014بمناسبة اليوم الوطني لمحو الأمية  تم افتتاح دروس برنامج محو الأمية بمسجد السنة من طرف السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تيزنيت قبيل صلاة العصر  ليومه الإثنين  14 أكتوبر 2013 بحضور وفد من السلطة المحلية ورؤساء المصالح الخارجية.

وقد كان في استقبال السيد العامل السيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بتيزنيت والسيدة المنسقة وكذا المستشارين الإقليميين و المؤطرات والمـؤطرين ،  حيث تم التعريف بالبرنامج وكذا  أهم  المنجزات  و المجهودات التي تبذلها المندوبية لإنجاحه  على مستوى عدد المسجلين وكذا عدد المراكز المفتوحة في وجه  الراغبات و الراغبين في الاستفادة   بالمدارين القروي والحضري، وكذا تزويد البرنامج  بما يلزم من المعينات الديداكتيكية والوثائق التربوية والمقررات الدراسية.   

وفي ذات السياق قامت السيدة المنسقة: نادية صارى بتقديم العدة البيداغوجية التي تخص المؤطر(ة) والمستفيد(ة)، بينما تولى السيد المستشار: الحسن أفا تقديم درس القراءة والكتابة لمجموعته بالفصل المسجدي - مسجد السنة-.

ونوه السيد العامل بالمجهودات المبذولة لإنجاح هذا البرنامج الذي يلقى عناية مولوية سامية  منذ افتتاحه سنة 2000 إلى حدود هذا الموسم الدراسي.

وفي الختام رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير أن يحفظ أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس وأن يقر عينه بولي عهده المحبوب المولى الحسن وبصنوه المولى رشيد وبكافة أفراد أسرته الملكية الشريفة إنه سميع مجيب.